منزل للكراء صيف 2022 جيجل

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 22 مارس 2017

    افضل 5 اماكن لابد من زيارتها بولاية جيجل

    ولاية جيجل سياحية بامتياز تقع في الضفة الجنوبية من البحر البيض المتوسط , ساحلية سياحية ذات طابع ريفي جبلي تلتقي فيها كل معاني الجمال و الاسترخاء , زرقة السماء تلتقي بزرقة البحر و زرقة البحر تلتقي بخضرة الجبال السهول الممتدة على طول الساحل الجيجلي .
    الساحل الجيجلي يمتد على مسافة اكثر من 120 كلم و الذي يقارب ال10 بالمئة من طول الساحل الجزائري , تتشكل ولاية جيجل من حوالي 80 بالمئة من الجبال الكثيفة الغطاء النباتي بل انها ادغال يصعب الوصول اليها ي بعض الأحيان .
    بالاضافة الى شواطئها تحنوي ولاية جيجل على العديد من المحميات الطبيعية و حديقة للحويانات و التسلية , و اليوم نأخذكم في جولة خفيفة لنطلعكم على اهم الأماكن التي عليكم زيارتها عند حلولكم بولاية جيجل ان شاء الله  :)

    1 : الكهوف العجيبة


    تعد الكهوف العجيبة من المعالم السياحية في جيجل و هي عبارة عن مغارات طبيعية توجد بها مناظر خلابة و توجد بمنطقة زيامة
    جسر الكهوف العجيبة
    الجسر القديم و الجسر الجديد على واد دار الواد بمحاداة الكهوف العجيبة
    يمكن زيارتها و الدخول إليها و يوجد بجانب الكهوف العجيبة جسر قديم يعد تحفة معمارية و قد جمعت كل المناظر الجميلة في منظر واحد فتجد الوادي و البحر و الجبل و الغابة كلها معا و زائر تلك المنطقة لا يمكنه نسيانها ابداً ، وكغيرها من الكهوف خيطت حولها الكثير من الأساطير التي لازالت تحاك الى يومنا هذا . 
    الكهوف العجيبة من الداخل

    تعرف على المزيد حول : الكهوف العجيبة بولاية جيجل

    2 : حديقة الحيوانات و التسلية بكيسير بلدية العوانة

    مكان آخر لا يقل روعة عن الكهوف العجيبة انه حديقة الحيوانات و التسلية بكسير بلدية العوانة يمكنكم حتى قضاء يوم كامل في الحديقة دون ان تشعروا بالملل 
    لبؤات

    وسط الحديقة
    يقدم لكم دليل جيجل الساحي نبذة عن حديقة الحيوانات بجيجل 

    3: منبع المشاكي سلمى بن زيادة

    ربما لم تسمعوا بمنبع المشاكي بولاية جيجل ؟ نعم انه احد ابداعات الخالق و أنت في ولاية جيجل يجب عليك زيارته , دليل جيجل السياحي يعرفكم بهذا المنبع 
    منبع المشاكي سلمى بن زيادة
    منبع المشاكي سلمى بن زيادة روائع الخالق

    4: المنار الكبير

     تعتبر من أهم المعالم السياحية بجيجل رغم كونها بناية وهيكل تابع في التسيير إلى الديوان الوطني للإشارات البحرية، ومهمتها هو توجيه البواخر وإعطاء الإشارات للملاحة البحرية، إلا أن أسطورة حولتها إلى مكان للزوار من مختلف الشرائح والجنسيات والمستويات.
    المنار الكبير بولاية جيجل

    وما زاد من شهرتها هو توفرها على شاطئ جميل يرتاده العديد من المصطافين كل سنة نترككم مع هذه النبذة القصيرة حول المنار الكبير :

    5: المحمية الطبيعية لبني بلعيد


     المحمية الطبيعية لبني بلعيد
     المحمية الطبيعية لبني بلعيد

    تعد بحيرة خيري واد عجول إحدى أهم النقاط السياحية التي تثير إعجاب زوار المنطقة من المصطافين والسيّاح الجزائريين والأجانب لما تتمتع به من مناظر مدهشة من نباتات نادرة وأشجار متميزة وأصناف لا تعد ولا تحصى من الطيور المهاجرة. وقد أصبحت هذه المحمية الطبيعية المصنفة وطنيا وعالميا كتراث طبيعي مهددة بالزوال يجب المحافظة عليه في اطار سياحة بيئية.
    اليكم هذه النبذة حول : المحمية الطبيعية لبني بلعيد
    هذه فقط 5 اماكن قمنا بتقديمها لكم بناءا على نسبة الزوار الذين يرتادونها كل عام و تبقى جيجل تزخر بالعديد من الأماكن السياحية و المناظر الخلابة الآخرى التي تمنح للزائر راحة نفسية وتجعله يتمنى العودة اليها.
    نتمنى لكم رحلة ممتعة ان شاء الله وقضاء عطلة مريحة بولاية جيجل - مرحبا بكم 
    لا تنسى مشاركتنا بتعليقك , و اذا سبق لك زيارة هذه المناطق فاخبرنا باحلى ذكرياتك فيها :)
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    Item Reviewed: افضل 5 اماكن لابد من زيارتها بولاية جيجل Rating: 5 Reviewed By: My Baccalaureate
    Scroll to Top